recent
أخبار ساخنة

رسميا.. إقامة مباراة الترجي التونسي والزمالك بحضور جماهيري

الصفحة الرئيسية

رسميا.. إقامة مباراة الترجي التونسي والزمالك
بحضور جماهيري


أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم الموقف النهائي والرسمي في بيان له من إقامة مباراة الترجي التونسي أمام الزمالك ، بشأن الحضور الجماهيري.

وجاء بيان الاتحاد على خلفية التصريح الذي أدلى به المدير العام للصحة العامة ورئيس اللجنة الوطنية التونسية لمتابعة فيروس «كورونا»، شكري حمودة، اليوم الأربعاء، حيث قال إن وزارة الصحة التونسية تنصح بإقامة لقاء الترجي و الزمالك من دون جمهور تفاديا للتجمعات، تحسبا لتفشي المرض.
الزمالك,اخبار الزمالك,مرتضى منصور,الدوري المصري,الدورى المصرى,اخبار الزمالك اليوم,الترجي التونسي,الزمالك اليوم,الاهلى اليوم,اخبار الاهلى,اخبار الرياضة,مباراة القمة,اخبار الاهلى اليوم,الاهلى,الاهلي والزمالك,محمود الخطيب,الاهلي,الاهلى و الزمالك
الزمالك,اخبار الزمالك,مرتضى منصور,الدوري المصري,الدورى المصرى,اخبار الزمالك اليوم,الترجي التونسي,الزمالك اليوم,الاهلى اليوم,اخبار الاهلى,اخبار الرياضة,مباراة القمة,اخبار الاهلى اليوم,الاهلى,الاهلي والزمالك,محمود الخطيب,الاهلي,الاهلى و الزمالك

تونس تمنع المشجعين الأجانب من المباريات

  • قال وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي إن المباريات الدولية التي ستجري في تونس، سوف تقام بحضور الجمهور التونسي فقط، بما في ذلك مباراة الترجي التونسي وضيفه الزمالك المصري بعد غد الجمعة في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
  • واستثنى الوزير في مؤتمر صحفي اليوم الجماهير الأجنبية التي دخلت تونس بالفعل من هذا القرار على خلفية مخاوف من تسرب فيروس كورونا المستجد(كوفيد -19).
  • قالت إذاعة موزاييك التونسية إن وزارة الصحة المحلية أوصت بعدم حضور جمهور لمباراة الترجي والزمالك يوم الجمعة في ملعب رادس.
  • وكتبت الإذاعة أن الوزارة نصحت بذلك خلال ندوة علمية حضرها صحفيون عُقدت يوم الأربعاء، وذلك خوفا من تفشي فيروس كورونا.
  1. اقرا ايضا..النادى الاهلى..تركي آل الشيخ يقدم استقالته من رئاسة الأهلي الشرفية.
  2. اقرا ايضا....كلاسيكو الارض الريال والبرشا .
وبالإضافة إلى مباراة الترجي والزمالك على ملعب رادس، سوف يلتقي النجم الساحلي التونسي مع ضيفه الوداد البيضاوي المغربي يوم السبت القادم في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال أيضا.
  • وقال وزير الصحة التونسي "نأمل من أصدقائنا وأشقائنا في مصر أن يتفهموا هذا القرار وان يعودوا للمختصين هناك وسيؤكدون أن هذا الاجراء عادل ونزيه ويستند إلى مصلحة عامة بيننا وبينهم ولا وجود لاعتبارات أخرى".
  • ومن بين الإجراءات الأخرى التي أعلن عنها الوزير هي الدعوة للتقليص من التظاهرات الجماعية غير الضرورية والحد من تبادل البعثات.
وأعلنت تونس رسميا عن رصد أول إصابة بفيروس كورونا أول أمس الإثنين فيما أخضعت حوالي ألف شخص معظمهم من الوافدين من الخارج للحجر الصحي للوقاية من الفيروس، غادر قرابة نصفهم حتى الآن.

وهدد مسؤولون بوزارة الصحة باستخدام القوة العامة في حالة عدم الالتزام بقواعد الحجر الصحي.

وقال المكي "من لا يخضع للحجر الصحي سيضع نفسه تحت طائلة القانون".
الاتحاد التونسي: مباراة الترجي والزمالك بحضور جماهيري


أصدر الاتحاد التونسي لكرة القدم بيانًا رسميًا يعلق فيه على موقف الحضور الجماهيري خلال نهاية الأسبوع والتي يأتي من ضمنها مبارتي الترجي والزمالك والنجم الساحلي ضد الوداد البيضاوي المغربي.

بيان الاتحاد التونسي لكرة القدم


وجاء بيان الاتحاد التونسي لكرة القدم والذي نشر عبر صفحته الرسمية "فيسبوك" كالتالي:
  1. تبعًا لما وقع تداوله حول إمكانية برمجة مقابلات نهاية هذا الأسبوع ومن ضمنها التي تندرج في إطار رابطة الأبطال الإفريقية دون حضور الجمهور، تؤكد الجامعة التونسية لكرة القدم ما يلي:
  2. لم ترد على الجامعة مراسلة أو إعلام رسمي في هذا الإطار وبالتالي فإن كل التصريحات لا تلزم إلا أصحابها ما لم يرد موقفًا رسميًا من مؤسسات الدولة المعنية.
  3. في اتصال أجراه السيد رئيس الجامعة مع السيد أحمد قعلول وزير الشباب والرياضة ، تأكد لدينا عدم صدور أي موقف رسمي يمنع حضور الجمهور للمقابلات وأن التنسيق جاري بين السيد وزير الشباب والرياضة والسيد وزير الصحة وأن مقابلات نهاية هذا الأسبوع بما في ذلك المقابلات التي تندرج في إطار الربع النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية ستكون بحضور الجمهور .
  4. في الختام نرجو التوفيق لأنديتنا التونسية وأن يكون النجاح حليفها.

الزمالك في مباراة الذهاب استطاع أن يحسم اللقاء لصالحه بعد الفوز الذي تحقق على حساب الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في لقاء أقيم على استاد القاهرة ضمن منافسات دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويحتاج الزمالك في موقعة الإياب والتي من المقرر أن تقام مساء يوم الجمعة إلى تحقيق التعادل السلبي على أقل تقدير أو في حال الخسارة بهدف دون رد يكون الأبيض ضمن أيضًا الصعود للدور التالي.
ويواجه الفائز من لقاء الترجي والزمالك الفائز من لقاء الرجاء المغربي ومازيمبي الكونغولي في دور الأربعة من المشوار الأفريقي.
google-playkhamsatmostaqltradent