recent
أخبار ساخنة

جوائز الافضل فى افريقيا ؟ وتعليق محمد صلاح وابوتريكه وحديث مانى

الصفحة الرئيسية

جوائز الافضل فى افريقيا ؟
وتعليق محمد صلاح وابوتريكه وحديث مانى

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن الفائزين بجوائزالأفضل في القارة السمراء، وذلك خلال حفل جوائزالأفضل في أفريقيا 2019 الذى أقيم مساء الثلاثاء في مدينة الغردقة، وفيما يلي جميع الجوائز التى أعلن عنها خلال الحفل الذى حضره العديد من كبار الشخصيات على رأسهم جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، وأحمد احمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة, اليكم التفاصيل.


محمد صلاح,صلاح,محمد صلاح اليوم,تتويج محمد صلاح,هدف محمد صلاح,ليفربول,ساديو ماني,محمد,مباراة ليفربول وبيرنلي,محمد صلاح وماني,افضل لاعب فى افريقيا,لمسات محمد صلاح,افضل لاعب فى افريقيا 2018,افضل لاعب في افريقيا,اهداف مباراة ليفربول,اخبار محمد صلاح
محمد صلاح,صلاح,محمد صلاح اليوم,تتويج محمد صلاح,هدف محمد صلاح,ليفربول,ساديو ماني,محمد,مباراة ليفربول وبيرنلي,محمد صلاح وماني,افضل لاعب فى افريقيا,لمسات محمد صلاح,افضل لاعب فى افريقيا 2018,افضل لاعب في افريقيا,اهداف مباراة ليفربول,اخبار محمد صلاح


"كاف" يكشف كيف فاز ماني بالأفضل في أفريقيا؟

حصل ساديو ماني على إجمالي 477 نقطة، بواقع 55 نقطة من اللجنة الفنية والتطوير، و108 نقطة من لجنة خبراء الإعلام، و42 نقطة من الأساطير، وأخيرا 272 نقطة من تصويت المدربين وقائدي المنتخبات.

من مصر، منح حازم إمام عضو اللجنة الفنية والتطوير ساديو ماني 4 نقاط، ومصطفى طنطاوي من لجنة خبراء الإعلام 4 نقاط، بعدما قاما باختياره في الترتيب الثاني خلف محمد صلاح


من صوت لمحمد صلاح؟

  • حصل محمد صلاح على المركز الثاني في إجمالي التصويت 325 نقطة، بواقع 45 نقطة من اللجنة الفنية والتطوير، و77 نقطة من خبراء الإعلام، و30 نقطة من الأساطير، وأخيرا 173 نقطة من تصويت المدربين وقائدي المنتخبات.

  • ومنح حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق محمد صلاح المركز الأول في اختياراته بصفته عضواً في اللجنة الفنية والتطوير بجانب الجنوب أفريقي سميث فرانسيس.

  • وفيما يخص لجنة خبراء الإعلام، قام مصطفى طنطاوي من مصر باختياره أولا، بجانب ممثل الإعلام المغربي وأيضا التونسي، ومنحته النيجيرية بيربيتيوا نكوشا المركز الأول فيما يخص تصويت الأساطير.
  • أما فيما يخص المدربين وقائدي المنتخب، فقط حصل على الأصوات الكاملة من جانب مصر وأريتريا وليبيا، وأصوات متفرقة من جانب المنتخبات الأخرى.

ماني: أحب اللعب بجوار صلاح

  • اكد السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي على حبه لزميله محمد صلاح، مشيرا الى أن المصري يؤدي بشكل جيد والجميع في مصر فخور بما يقدمه.

  • وتفوق ساديو ماني على الثنائي محمد صلاح لاعب ليفربول ورياض محرز لاعب مانشستر سيتي، وتوج بجائزة الأفضل في أفريقيا في حفل أقيم بمدينة الغردقة في مصر.

  • وقال ساديو ماني في تصريحات لقناة "أون سبورت" "أحب اللعب بجوار محمد صلاح، هو صديق عزيز ويؤدي بشكل طيب، أعلم أن الجميع في مصر فخور بما يقدمه".
  • وكان محمد صلاح الذي لم يحضر حفل "كاف" لأفضل لاعب في أفريقيا بمدينة الغردقة المصرية قد نشر رسالة على "انستجرام" وقام بتهنئة ساديو ماني بعد حصوله على الجائزة.

صلاح يخسر الأفضل في أفريقيا

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول غاب عن الحضور لحفل جوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2019.

وأضافت الصحيفة أن صلاح والذي نال جائزة أفضل لاعب في أفريقيا مرتين خلال (2017) و(2018) فشل في الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي بعد نجاح زميله في ليفربول ساديو ماني في الحصول على الجائزة.

وسلطت الصحيفة البريطانية الضوء على ماني الذي أصبح ثاني سنغالي يتوّج بهذه الجائزة بعد الحاج ضيوف والذي حصل عليها في عامي (2001) و(2002).
"الأفضل في أفريقيا"

سلطت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية الضوء على حصول النجم السنغالي ساديو ماني على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

الصحيفة قالت إن ماني توّج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا بعد حصوله على العديد من الألقاب الجماعية والفردية والذي يأتي من أبرزهم تتويجه بلقب هداف الدوري الإنجليزي بالتساوي مع محمد صلاح زميله في ليفربول والنجم الجابوني ومهاجم آرسنال بير إيمريك أوباميانج برصيد 22 هدفًا.

أبوتريكة يعلق على تتويج ماني بالأفضل في أفريقيا


  • أكد محمد أبوتريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق أحقية السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي بالتتويج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019.

  • وتفوق ساديو ماني على الثنائي محمد صلاح لاعب ليفربول ورياض محرز لاعب مانشستر سيتي، وتوج بجائزة الأفضل في أفريقيا في حفل أقيم بمدينة الغردقة في مصر.
  • ولم يحضر الثنائي محمد صلاح ورياض محرزللحفل.

  • وقال أبوتريكة في الاستوديو التحليلي الخاص بمباراة مانشستر يونايتد وسيتي بكأس كاراباو "جائزة مستحقة بكل تأكيد لساديو ماني، لقد قدم موسم استثنائي مع ليفربول ومنتخب بلاده".

تعليق "غامض" من محمد صلاح على جائزة أفضل اتحاد فى إفريقيا

فى تعليق غامض للنجم محمد صلاح لاعب منتخب مصر المحترف فى صفوف فريق ليفربول، نشر صورة لأبنته مكة عبر ستورى موقع انستجرام، وعلق قائلاً:" وجائزة أفضل اتحاد تذهب إلى..".

جوائز الافضل فى افريقيا ؟

  1. أفضل لاعب في القارة: السنغالي ساديو ماني
  2. أفضل لاعب داخل القارة: الجزائري يوسف بلايلي
  3. أفضل لاعب صاعد: المغربي أشرف حكيمي
  4. أفضل لاعبة: النيجيرية أسيسات أوشولا
  5. أفضل مدرب لكرة القدم رجال: الجزائري جمال بلماضي
  6. أفضل منتخب لكرة القدم رجال: الجزائر
  7. أفضل منتخب لكرة القدم سيدات: الكاميرون
  8. أفضل هدف: الجزائري رياض محرز أمام نيجيريا
  9. أفضل اتحاد إفريقي: الاتحاد المصري لكرة القدم

تشكيل الأفضل في إفريقيا:

  • حراسة المرمى: أونانا
  • خط الدفاع: أورييه، حكيم زياش، جويل ماتيب، كوليبالي
  • خط الوسط: رياض محرز، حكيم زياش، إدريسا جاي
  • خط الهجوم: محمد صلاح، ماني، أوباميانج

شاهد لحظة تتويج ساديو ماني بجائزة افضل لاعب في افريقيا


لحظة إعلان "ساديو ماني" لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب السنغال كأفضل لاعب إفريقي لعام 2019


google-playkhamsatmostaqltradent