recent
أخبار ساخنة

فوائد التمر

جميع فوائد التمر بالتفصيل.

لماذا يُطلق على التمر سيد الأطعمة؟ ما الخصائص الغذائية و فوائد البلح التي يقدمها لصحتك حتى يحظى بتلك السمعة الطيبة بين الفواكه والأطعمة بشكل عام؟ هل لمحتواه من الطاقة التي يمد بها الجسم؟ أم لأنه يساعد على الوقاية من الأمراض؟
 أم لأسباب أخرى؟ لتعرف الإجابة، 



تابع عزيزي القارئ هذا المقال
                                     ، والذي جمعنا لك فيه جميع فوائد التمر بالتفصيل.  

فوائد التمر بعض منها كما يلى :

1-فوائد التمر لصحة الجهاز الهضمي 

يساعد التمر في التخفيف من أعراض الإمساك، وذلك لأنه غالبًا ما يتم تصنيفه على أنه طعام ملين، لأن التمر يحتوي على مستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان، وهو أمر ضروري لتعزيز حركة الأمعاء السليمة. محتوى النيكوتين في التمر مفيدة لعلاج العديد من أنواع اضطرابات الأمعاء، حيث أن الاستهلاك المستمر للتمر يساعد على تحفيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، وتثبيط البكتيريا الضارة الممرضة. يحتوي التمر على ألياف غير قابلة للذوبان وأخرى قابلة للذوبان، فضلا عن العديد من الأحماض الأمينية المفيدة التي يمكن أن تحفز هضم المواد الغذائية وجعلها أكثر كفاءة. 

2-يحتوي على مضادات الأكسدة

كما ذكرنا من قبل، فإن التمر غني بمضادات الأكسدة الطبيعية البوليفينول أكثر من أي فاكهة أو خضار آخر، فهو يحمي البشرة من التأكسد والإجهاد والوقاية من حب الشباب.

3- يحارب الجذور الحرة 

التمر غني بالمواد النشطة بيولوجياً والتي تُسمى المواد النباتية الكيميائية التي تعمل كمضادات أكسدة، وأحد هذه المكونات هي الكاروتينات، وهي أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة في الجلد والشعر.

4- الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية 

تم استخدام زيت بذور التمر على الجلد في الوقاية من الأضرار الناتجة عن التعرض لـ أشعة الشمس فوق البنفسجية، وقد وجدت الدراسات أنه يمكن إصلاح وعلاج هذه الأضرار بسبب نشاط مضادات الأكسدة مثل الفينول .


google-playkhamsatmostaqltradent